المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة مستمرة
المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة
مستمرة
Slider
الرئيسية / اللجان المحلية في القرى والبلدات

اللجان المحلية في القرى والبلدات

تنشأ في كل مدينة و بلدة و قرية في المناطق التي يخوض فيها الحزب التقدمي الإشتراكي و حلفاؤه معارك إنتخابية ، لجنة انتخابية محلية ، تتألف من حزبيين ومناصرين وأصدقاء وحلفاء ومن ذوي الخبرة والتجربة في إدارة وتنظيم العملية الإنتخابية قي البلدة و كل فعالية إجتماعية أوعلمية متخصصة تكون مشاركتها مفيدة لصالح وضعنا الإنتخابي  وتناط بها المهام الإنتخابية المتوجب انجازها ضمن نطاق عملها ، يشرف على تشكيلها وكيل الداخلية والمعتمد ، وترتبط عملياً بالمكتب الإنتخابي الفرعي ، و اللجان الفرعية فيه – تبعاً للمهمة المطلوب تنفيدها – وتوزع المسؤوليات على أعضائها بشكل واضح و صريح . وفق المهام المحددة للجان الإنتخابية المركزية و ما يقتضي تنفيذه منها في البلدات.

– يبلغ المكتب الإنتخابي الفرعي اللجنة الإنتخابية المركزية باللجان المحلية وأسماء أعضائها و توزع المسؤوليات على المشاركين فيها.

– تعتبر اللجنة الإنتخابية المحلية ، لجنة التواصل الدائم مع الناخبين ، والمسؤولة عن الترجمة الفعلية

والتنفيذ العملي للقرارات والبرامج والخطط الإنتخابية في نطاق عملها ، حيث تتولى القيام بالمهام التالية:

  • تستلم القرارات و المذكرات و التعاميم و النماذج و كل ما يصدر عن اللجنة الإنتخابية المركزية من تعليمات و توجيهات و تعمل بمضمونها ووفق نصوصها.
  • تستلم قوائم ناخبي البلدة المرسلة من اللجنة الإنتخابية المركزية و تقوم بتدقيقها و التأكد من الأمور التالية:
  • ورود أسماء جميع الناخبين المؤيدين و لاسيما منهم البلوغ الجدد الذين من المفترض إدراج أسمائهم للمرة الأولى والمتقاعدون حديثاً من الأجهزة العسكرية و الأمنية و النساء المتزوجات إلى البلدة وسائرالناخبين.
  • تكليف مجموعات عمل للتأكد من إمتلاك كل من هؤلاء الناخبين المستند القانوني الذي يسمح له بالإدلاء بصوته “بطاقة الهوية – جواز السفر اللبناني الصالح – البطاقة الالكترونية الممغنطة أو أي مستند يحدده قانون الإنتخابات”
  • تنجز اللجنة هذه المهمة و تبلغ اللجنة المختصة في المكتب الفرعي ضمن المهلة المحددة قانوناً بأي نقص في الأسماء الواردة أو في المستندات ، و تتعاون إلى أقصى الحدود مع المخاتير لحل المشكلات المتعلقة بلوائح القيد ، وتقديم طلبات الحصول على بطاقة الهوية .
  • إجراء إحصاء دقيق وواضح بالناخبين المقيمين خارج البلدة وفق النموذج المعد مركزياً لهذا الغرض وتحديد وسائل نقل و إنتقال هؤلاء يوم الإقتراع ، و إبلاغ المكتب الإنتخابي الفرعي بهذا الإحصاء.   تراجع اللجنة و تحلل الإنتخابات النيابية السابقة في البلدة و تستفيد قدر الإمكان من الجوانب الإيجابية فيها.
  • تضع اللجنة تصوراً أولياً للوضع الإنتخابي في البلدة يحدد بشكل تقريبي فئات الناخبين (المؤيدة المعترضة ، المترددة ، المنافسة…) و ترفعه إلى المكتب الفرعي مشفوعاً بتقرير مفصل يعرض المشكلات التي تعيق تحسين وضعنا الإنتخابي من إجتماعية و خدماتية و عائلية و إقتصادية و أي مشكلة كانت (فردية أو جماعية) و إقتراح الإجراءات المطلوب القيام بها لحل هذه المشكلات ، و الإفادة الدائمة عن التغيرات الإيجابية و السلبية في الوضع الإنتخابي في البلدة.
  • تسمية و إختيار المندوبين لأقلام الإقتراع ومراكز الفرز وفق المواصفات التي تحددها لجنة المندوبين وأقلام ومراكز الإقتراع المركزية.

التركيز على العمل داخل القرى و البلدات ، ومواكبة الناخبين على مدار الوقت بإعتبار أن نجاح العملية الإنتخابية مرتبط بفعل ميداني يجعل ” كل ناخب مقترع”

Contact Person تواصل معنا عبر ال Whatsapp