المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة مستمرة
المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة
مستمرة
Slider
الرئيسية / أخبار إنتخابية / طعمة زار المغيرية ومزمورة : للتمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك في الجبل مهما كانت الظروف والتحديات

طعمة زار المغيرية ومزمورة : للتمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك في الجبل مهما كانت الظروف والتحديات

زار النائب نعمه طعمه، بلدتي المغيرية ومزمورة في اقليم الخروب، ولبى دعوة غداء اقامها على شرفه المهندس علي حسن سعد في دارته في المغيرية، في حضور رئيس البلدية محمد محمود حماده ومختاري المغيرية محمد رشيد موسى ومنير عثمان ورؤساء المجلس البلدي السابقين واعضاء المجلس وشخصيات وعائلات.

ورحب رئيس البلدية بالنائب طعمه، “صاحب الايادي البيضاء في الاقليم والجبل والمغيرية بالتحديد”، شاكرا له “كل المساعدات والعطاءات التي قدمها للمغيرية”، مؤكدا ان المغيرية ستكون وفية وسترد لك الجميل، على الرغم من هذا القانون الانتخابي السيء الذي فرض على الجميع”، متمنيا “التوفيق لطعمه”.

طعمه

من جهته، شكر طعمه “أهالي المغيرية وعائلة سعد لهذا الاستقبال، وقال: “ما قمت به هو اقل الواجب، وسنكمل واياكم المسيرة والمشوار”.

ثم تناول موضوع المصالحة في الجبل وكيفية انطلاقتها منذ سنوات في بدايات التسعينات، خلال لقاء في دارة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في حضور الوزير مروان حمادة والنائب وليد جنبلاط والنائب الراحل نبيل البستاني وشخصيات وعائلات.

وقال: “الفكرة الاولى لتشجيع العودة كانت اعادة بناء دور العبادة، من مساجد وكنائس وخلايا وغيرها، وعلى وجه الخصوص كانت الكنائس”، مؤكدا “ان اسم لائحة “المصالحة” تعني الكثير، وهي اننا شخص واحد وعيش واحد”، مشددا على “التمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك في الجبل مهما كانت الظروف والتحديات”.

وأكد طعمه على “المحبة والاحترام المتبادل الذي يسود الشوف من خلال احترام الوجود والاملاك والحقوق على اساس العيش الواحد”، داعيا الى “التمسك بهذا العيش الذي تربينا عليه وسنكمله، وهذا وصلنا اليه وحققناه برعاية وليد جنبلاط والبطريرك مار نصر الله بطرس صفير والكاردينال مار بشارة بطرس الراعي”، لافتا الى ان “هذه الجهود أثمرت في اعادة وحدة الجبل”.

وختم مشددا على “أهمية الاصلاحات السياسية لجلب الاموال لتحسين الوضع الاقتصادي”.

بدوره، رحب المهندس سعد بطعمه والحضور، مؤكدا “ان المغيرية مثال للعيش المشترك، وصورة مصغرة عن لبنان”، مشيرا الى ان “زيارة طعمه للمغيرية لها اهمية مميزة”، لافتا الى “ان المغيرية ستكون وفية لمن وقف الى جانبها”.

مزمورة

بعدها، زار طعمه بلدة مزمورة والتقى الاهالي في حضور كاهن رعية بلدة الرميلة الأب فادي سركيس والمختار ملحم روحانا. وجرى خلال اللقاء التداول في اوضاع البلدة.

واكد الاب سركيس “العلاقة والصداقة التاريخية التي تربط مطرانية الموارنة في بيت الدين مع المختارة”، معتبرا “ان المختارة ومطرانية بيت الدين هما الرئتان اللتان يتنفس من خلالهما الجبل”.

وشدد طعمه على المصالحة وضرورة تعزيزها وتطويرها من خلال تثبيت حضور الاهالي والحرص الكبير على تحقيق ذلك”.

بعدها تفقد طعمه وسركيس ولجنة الوقف، الاشغال والاعمال الجارية لاستكمال بناء كنيسة مار مارون في البلدة، وشرح الاب سركيس التراث الماروني القديم الذي اتبع داخل الكنيسة.

المصدر: الوكالة الوطنية

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

جنبلاط: انتظروا كلمتي لنحتفل في المختارة

كتب رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر”: “أجدد ندائي للجميع بأن …

تعليق واحد

  1. سميرة سعيد البتلوني

    تحية الى النائب العريق نعمة طعمه على مواقفه الوطنية التي تتصدر تاريخه الانتخابي والاجتماعي الطويل وان شاء الله بالنصر الساحق له ولكل لائحة المصالحة الوطنية يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Person تواصل معنا عبر ال Whatsapp