المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة مستمرة
المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة
مستمرة
Slider
الرئيسية / أخبار إنتخابية / تيمور جنبلاط من عاليه: تذكّروا كمال جنبلاط وصوّتوا للمصالحة

تيمور جنبلاط من عاليه: تذكّروا كمال جنبلاط وصوّتوا للمصالحة

أقامت وكالة داخلية عاليه في الحزب التقدمي الإشتراكي إحتفالا مركزياً بحضور رئيس لائحة المصالحة تيمور جنبلاط وأعضاء اللائحة في مدينة عاليه.

وألقى تيمور جنبلاط كلمة قال فيها: “أتوجه بالتحية والتقدير لأبناء مدينة عاليه والمنطقة. هذه المنطقة التي عانت وصمدت وكانت عنوان للبطولة و الإلتزام في أصعب الظروف. المنطقة التي قدمت خِيرة ابنائِها شُهداء ودُمرت مناِزلُها وتعطلت فيها وسائل الانتاج لفترة طويلة، ورغم انها خرجت من الحرب الا انها لا لم تخرج بعد من نتائج الحرب الاقتصادية”.

وأضاف: “في هذه المناسبة، أحيّي شهداءكم وكل الذين ضحوا من أجل لبنان، كِلْ فريق على طريقته، خصوصاً اننا بَعْدَما تجاوزنا امتحان الحرب، وقدمنا أغلى الشهداء، نعمل سوياً لَنْثَبِت من جديد ارادة الحياة المشتركة. ونثبت المصالحة التي تحققت برعاية غبطة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير وبركة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، ومشايخنا الأجلاء، وإرادة وليد جنبلاط.”

وقال: “المصالحة هي الضمانة الحقيقية للإستقرار في الجبل. الا ان الضمانة الحقيقية هي الدولة بكل مؤسساتها، الدولة الحاضرة لخدمة أبنائها وتأمين حاجات حياتِهم الكريمة من كهرباء ومياه ومدارس ومستشفيات وبنى تحتية وغيرها والتي تُشَكِل قاعدة برنامَجِنا الانتخابي.”

وتابع: “تحت هذه العناوين نخوض المعركة الانتخابية بلائحة عنوانُها “المصالحة” مع شركاء وأصدقاء ورفاق درب التقينا معهم بانسجام تام مع ثوابتنا. ولذلك أدعوكم إلى المشاركة الكثيفة في الإنتخابات والتصويت للائحة التي نحرص فيها على كل اعضائها”.

واستطرد “قبلَ أيام من ذكرى تأسيس الحزب وموعد الإنتخابات، أريد أن أؤكد أمامكم ولكل الذين يراقبون مسيرتنا ويراهنون على فشلنا، أن الحزب الذي استمر 69 سنة وواجه أصعب التحديات وكل محاولات الحصار والإلغاء واستمر أقوى مما كان خصوصاً بعد إغتيال كمال جنبلاط حقق إنجازات كبيرة، لا أحد يستطيع أن يوقف مسيرته وسوف تسمعون كلمته، وكلمتكم في 6 أيار”.

وتابع: “في 6 أيار أريدكم ان تتذكروا كلمات كمال جنبلاط: “مُسْتَقْبَلُنا مِنْ صُنْعِ أيدينا… وليس قدراً فُرِضَ عَلَيْنا من ظالم”، ولذلك فليكن صوتكم صوت المصالحة”.

بدوره، قال النائب أكرم شهيب: “لا يريدون حوار ولا يريدون المصالحة لكن الجبل قالها وسيقول المصالحة خط أحمر وسيبقى القرار لمختارة القرار و”يشربو البحر”

وأضاف: “انكروا مصالحة أسست لازالة كابوس الوصاية واعادت النبض للبنان فالغائيو آخر زمن لن يلغوا إلا انفسهم ومصرون على “الانا” ومعلموكم لم ينالوا ولن ينالوا”.

من جهته، اعتبر النائب جورج عدوان أن “اهل الجبل أوفى الأوفياء للمصالحة، وقال: “ما استدعاكم الواجب يوماً الا وكنت مستعدين ومتأهبين للدفاع عن المصالحة”.

بدوره، توجه المرشح بلال عبدالله، للحاضرين، قائلاً: “أنتم ضمانة الجبل، جبل كمال جنبلاط ومن معلمه كمال جنبلاط ارفعوا رؤوسكم عالية، جبل القائد الوليد ومن قائده الوليد قامته منتصبة”.

وأضاف: “نحن في جبل المصالحة وادعموا من صان المصالحة، وارسلوا وابعثوا أعداء المصالحة إلى مزبلة التاريخ، وقولوا بصوت عال لكل مغامر وحالم لا تعبثوا بالجبل ومعنا أبداً”.

وختم: “سننتصر مع تيمور جنبلاط مهما فعلوا وشيطنوا القوانين ومهما استغلوا الوظائف فنحن نمثل كرامة أهل الجبل”.

إلى ذلك، أكد المرشح ناجي البستاني أن “القرار هو قرار أهل الجبل والخيار خياركم واقترعوا للمصالحة ومع تيمور وسائر الرفاق نقول لكم الى اللقاء في السادس من أيار”.

من جهته، لفت الوزير مروان حمادة إلى أن “أحدهم ينتقل من بلدة لبلدة ومن منطقة لمنطقة محاولا النيل من الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط والشهيد رفيق الحريري والقوات اللبنانية وكل من يقف امام هذه الطغمة العائلية العسكرية التي تحاول أن تطبق على البلد باسم الاصلاح”، سائلاً: “أين الاصلاح وانا شاهد من داخل الحكومة على فسادكم”.

واعتبر النائب هنري حلو أن “لائحتنا مبنية على شراكة وطنية وليس شركة يتم فيها تقسيم الاصوات التفضيلية وهي تنطلق من المصالحة والعيش الواحد في الجبل ونتطلع الى مستقبل لبنان ونعيد الدولة إلى الازدهار”.

المرشح أنيس نصار، قال: “المصالحة في الجبل ثابتة ومحفورة في الصخر ومن يشوش على المصالحة لقاء حفنة من الاصوات نقول له عنا جبلين جبل بالمختارة وجبل في معراب”.

قدم المهرجان الإعلامي سامر أبي المنى.

المصدر: الأنباء

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

جنبلاط: انتظروا كلمتي لنحتفل في المختارة

كتب رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر”: “أجدد ندائي للجميع بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Person تواصل معنا عبر ال Whatsapp