المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة مستمرة
المختارة
ماضٍ
مجيد
مستقبل
واعد
قيادة
مستمرة
Slider
الرئيسية / أخبار إنتخابية / اقفال مراكز الاقتراع في الدول العربية

اقفال مراكز الاقتراع في الدول العربية

أقفلت مراكز الإقتراع أبوابها في الدول العربية، حيث شارك المغتربون اللبنانيون الذين سجّلوا أسماءهم والبالغ عددهم في هذه الدول العربية الستة 12611 لبنانياً، بعملية إنتخابية تجري لأوّل مرّة خارج بلدهم الأم. وقد أقفلت الصناديق على التوالي في مختلف المراكز.

ففي سلطنة عمان، أُقفل صندوق الإقتراع عند العاشرة بالتوقيت المحلي أيّ التاسعة بتوقيت بيروت، وبلغت نسبة المشاركة 74,6% حيث اقترع 221 ناخباً من أصل 296 مسجلين على لوائح الشطب، وبذلك تكون سجلت أكبر نسبة تصويت في سلطنة عمان إلى جانب الدوحة عاصمة قطر. كما أقفلت صناديق الإقتراع في دولة الإمارات العربية المتحدة في 13 قلماً، وكذلك أقفلت في كل من السعودية ومصر وقطر والكويت حيث سجلّت مشاركة 1298 مقترعاً من اصل 1878 أي بنسبة 69.1 %، فيما بلغت نسبة الاقتراع في دبي61.01 % وفي أبو ظبي 68.2%، ما يعني أنّ النسبة الإجمالية للمقترعين في الإمارات العربية المتحدة هي 62.8%.

إلى ذلك، أصدر الأمين العام لوزارة الخارجية هاني الشميطلي تعميماً حمل الرقم 60/أ ع إلى كلّ البعثات الديبلوماسية والقنصلية في الدول العربية والأجنبية المشاركة في عملية اقتراع اللبنانيين المنتشرين جاء فيه: “عطفاً على تعاميمنا السابقة الخاصة بعملية اقتراع غير المقيمين في لبنان وسندا لاحكام المادة119من القانون رقم2017/44، التي تنص على اصول عملية الاحصاء في حضور هيئة القلم ورئيس المركز والمندوبين ووسائل الاعلام المعتمدة في حال وجودها، يطلب من رئيس كل مركز عند اختتام عملية الاقتراع وتحضيرا لبدء عملية احصاء الظروف وتدوين المحضر، ان يوجه كاميرات المراقبة نحو صندوق الاقتراع لنتمكن ومندوبي وزارة الداخلية والبلديات وهيئات المراقبة المتواجدة في مقر الوزارة من متابعة عملية احصاء الاوراق وتدوين المحضر وتوضيبها وفق الأصول.

كما طلب التعميم من رؤساء المراكز السماح لمن يرغب من المندوبين عن الأحزاب البقاء في المركز الإنتخابي بحضور رئيس المركز شخصياً إلى جانب الحقائب الديبلوماسية المختومة بالشمع الأحمر إلى حين وصول مندوبي شركة DHl لنقلها إلى لبنان، مع وجوب الإبقاء على كاميرات المراقبة موجهة نحو تلك الحقائب”.

المصدر: ليبانون24

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

جنبلاط: انتظروا كلمتي لنحتفل في المختارة

كتب رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط عبر حسابه على “تويتر”: “أجدد ندائي للجميع بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact Person تواصل معنا عبر ال Whatsapp